Home

لعن الله المترجلات من النساء

مناسبة ذكر حديث : « لعن الله المترجلات من النساء » موقع

  1. مناسبة ذكر حديث : « لعن الله المترجلات من النساء » السؤال نص السؤال فضيلة الشيخ ، ما مناسبة إيراد حديث ابن عباس في هذا الباب : « لعن الله المترجلات من النساء »
  2. وفي البخاري عن ابن عباس أيضا أنه قال: لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء. وفيه عن ابن عباس أيضا: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال
  3. • حدثنا محمد، قال: حدثنا الحسين، قال: حدثنا عبدالله، قال: حدثنا الحسن بن يحيى، قال: حدثنا عبدالرزاق، قال: أخبرنا معمر، عن يحيى بن أبي كثير، وأيوب، عن عكرمة، عن ابن عباس، قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنَّثين من الرجال، والمترجِّلات من النساء

  1. عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول لله صلى الله عليه وسلَّم. { لَعَنَ اللهُ المُتَشَبهِينَ مِنَ الرّجالِ بالنّسَاءِ، وَالمُتشبِهاتِ مِن النّسَاءِ بالرّجَالْ } وقال ابن عباس رضي الله عنهما : لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال ، والمترجِّلات من النساء ، وقال.
  2. أخرج البخاري وأصحاب السنن من حديث ابن عباس قال: لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهات من النساء بالرجال والمتشبهين من الرجال بالنساء: وأخرج عن عبدالله بن عمرو بن العاص أنه رأى امرأة متقلدة قوساً وهي تمشي مشية الرجل فقال: من هذه؟. فقال هذه أم سعيد بنت أبي جهل فقال سمعت.
  3. رواه البخاري و الترمذي و اللفظ له : ( لعن الله المخنثين من الرجال ، و المترجلات من النساء ) أي المتشبهات بالرجال في أزيائهن. و أشكالهن ، كبعض نساء هذا الزمان
  4. في هذا الحديث يخبر ابن عباس -رضي الله عنهما- أنَّ النبي -صلى الله عليه وسلم- دعا على المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات من النساء بالرجال، دعا عليهم باللعنة والطرد من رحمة الله، وذلك لما فيه من تغيير لخلق الله، ثم أمر النبي -صلى الله عليه وسلم- بإخراجهم من المساكن.
  5. واثرها على الاسرة. روى الإمام البخاري حديث عبد الله بن عباس، رضي الله عنهما حيث قال : «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء، والمتشبهات النساء بالرجال» . وعنه أيضا في البخاري : «لعن النبي صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجال، والمترجلات من النساء»
  6. رسالة وصلت إلى البرنامج من إحدى الأخوات المستمعات تقول: (ص. ع. ع)، أختنا لها أكثر من سؤال في أحدها تقول: لعن رسول الله ﷺ المتشبهات من النساء بالرجال، والمتشبهين من الرجال بالنساء ، كيف يكون ذلك التشبه؟ وهل هذا اللعن هو الطرد عن رحمة الله، وإن كانت المرأة تصلي وتقوم بالأعمال.

فصل: 98- لَعْنُ الْمُتَرَجِّلاَتِ مِنَ النِّسَاءِ. فصل: 98- لَعْنُ الْمُتَرَجِّلاَتِ مِنَ النِّسَاءِ. /ﻪـ الكتـب الفتاوي المحاضرات روائع المختارا أرشيف الإسلام - ~ شرح وتخريج حديث (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المترجلات من النساء ، ) من مسند أحمد بن حنب وعنه رضي الله عنه قال: « لَعَنَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْمُخَنَّثِينَ مِنْ الرِّجَالِ وَالْمُتَرَجِّلَاتِ مِنْ النِّسَاءِ وَقَالَ أَخْرِجُوهُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ »(صحيح البخاري)، فقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم المتشبه من الرجال بالنساء وهم. وقال صلى الله عليه وسلم : لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة والمرأة تلبس لبسة الرجل وقال : لعن الله المترجلات من النساء والمخنثين من الرجال وغيرها من الأحادي

12ـ قلة الحياء: المرأة المسترجلة قد نزعت الحياء من شخصيتها ومن أخلاقها، وبذلك أصبحت كالشجرة بلا لحاء، مصيرها إلى العطب أو الموت سريعاً، فالمسترجلة تتكلم في كل موضوع، وتتحدث مع كل الناس، وتذهب إلى كل مكان، بلا حياء ولا خلق، كما قال صلى الله عليه وسلم في الصحيح: « إن مما أدرك. في الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال و المتشبهين من الرجال بالنساء و في رواية لعن الله الرجله من النساء و في رواية قال لعن الله المخنثين من الرجال و المترجلات من النساء يعني اللاتي يتشبهن بالرجال في لبسهم و حديثهم ، و عن أبي.

لعن الله الكاسيات العاريات _____ الحمد لله رب العالمين ، ولا عدوان إلا على الظالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن م About Press Copyright Contact us Creators Advertise Developers Terms Privacy Policy & Safety How YouTube works Test new features Press Copyright Contact us Creators.

ولعن المترجلات من النساء. وتشبهها بالرجل في لباسه أن تلبس ما يختص به نوعاً وصفة في عرف كل مجتمع بحسبه. قال شيخ الإسلام ابن تيمية- رحمه الله- في مجموع الفتاوى (22/ 148، 149- 155) إذا ترجلت النساء. عن ابن أبي مُلَيْكَةَ قال: «قيل لعائشة: «إن امرأة تلبس النعل»، فقالت: «لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم الرَّجُلَةَ من النساء»» (1). الرَّجُلَةُ مِنْ النِّسَاءِ: التي تتشبه.

لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المخنثين من الرجا

وفي الحديث ( لعن اللهُ المترجِّلات من النساء ). و ـ الشَّمسُ أَو النهارُ: ارتفع. وفي الحديث ( فما ترجَّل النَّهارُ حتى أُتِيَ بهم ) لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات من النساء بالرجال لعن الله المتشبهين من. ايه لعن الله المتشبهين من الرجال بِالنِّسَاءِ. رسالة وصلت إلى البرنامج من إحدى الأخوات المستمعات تقول: (ص. ع. ع)، أختنا لها أكثر من سؤال في أحدها تقول: لعن رسول الله ﷺ المتشبهات من النساء بالرجال، والمتشبهين من الرجال. وقال صلى الله عليه وسلم : لعن الله الرجل يلبس لبسة المرأة والمرأة تلبس لبسة الرجل وقال : لعن الله المترجلات من النساء والمخنثين من الرجال وغيرها من الأحاديث والواقع . رسـالـة إلى النّساء المُتـرجّلات كيف ومتى تترجّل المرأة وتتخلّى عن أنوثتها

26- لَعَنَ اللهُ المُتَشَبهِينَ مِنَ الرّجالِ بالنّسَاءِ

المسترجلات من النساء!!! - منتديات عبي

  1. شرح حديث: لعن الله المتشبهات من النساء بالرجال
  2. فصل: 98- لَعْنُ الْمُتَرَجِّلاَتِ مِنَ النِّسَاءِ
  3. أرشيف الإسلام - شرح وتخريج حديث (لعن رسول الله صلى الله
  4. ظاهرة البويات أو المسترجلات - طريق الإسلا
العشق الشاذ: تحذير الإسلام للإسترجالما هو الحجاب من وجهة نظرك ؟؟ - صفحة 8